قرار جديد لروسيا حول المدفوعات العملات الرقمية عبر الحدود

قرار جديد لروسيا حول المدفوعات العملات الرقمية عبر الحدود

قرار جديد لروسيا حول المدفوعات العملات الرقمية عبر الحدود..

 

CryptoNewsMax.Com
الأخبار العملات الرقمية في روسيا

قررت البنك المركزي الروسي، باعتراف المدفوعات عبر الحدود بالعملات الرقمية.

نشرت وكالة تاس محلية يوم 5 سبتمبر، حول موضوع قرار جديد لروسيا بحيث ان البنك الروسي يقوم بإعادة التفكير تجاه العملات وتنظيمها، كما قررت وزارة المالية في اتفاق لإطلاق تقنين العملات الرقمية في المملكة.


بالإضافة الى الوزير المالية الروسي أليكسي مويسيف بأن دولة روسيا بالبنوكها ووزرائها يتوقعون شرع قانوناً جديداً قريبا على المدفوعات العملات الرقمية المشفرة.


  • ماهي الخدمات الجديدة التي ستمكنها روسيا 

قال Moiseev حول العملات الرقمية من مهم تمكين خدماتها المحلية في روسيا موضحاً ان مواطنين الروس يستخدمون بشكل الأساسي لفتح محفظة العملات على المنصات والمواقع الأجنبية، بحيث أن مسؤول قال : من مهم وجود ذلك في روسيا، واشراف عليها بواسطة البنوك المركزية الروسية، والتي يجب عليهم الالتزام والامتثال بالمتطلبات للمكافحة أولئك الذين يقومون بغسيل الأموال ومعرفة عميلك.


كما ان مشرعون الروس بينوا اعتراضهم تاريخياً على ان فكرة استعمال العملات الرقمية كعملية أساسية لدفع وذلك سنة 2020، وضعت روسيا قانوناً جديداً بخصوص العملات حول الأصول المالي، كما أن تم حظر رسميا باستخدام احد العملات العملاقة كالبيتكوين كوسيلة الدفع، وبما ان روسيا هدفها رئيسي حماية عملتها الروبل شككت ان فكرة مدفوعات العملات الرقمية غير مناسبة لذلك.


  • متى بدأ فكرة الظهور مدفوعات العملات الرقمية في روسيا ؟

بدأت الظهور فكرة مدفوعات العملات الالكترونية للاستثمار والتداول الوطنية في البلاد سنة 2021، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه " لازال في بدايته " بحيث قال أيضا ان العملات الرقمية سيتم استخدامها للمتاجرة في الموارد الطاقة كالنفط والغاز.


من الواضح أن الوضع روسيا تغيرت قليلا بسبب غزوها لأوكرانية وفرض العقوبات شديدة الاقتصادية الغربية عليها، كما ان في شهر مايو، قال وزير الصناعة والتجارة أن روسيا قريبا سيتم تنظيم المدفوعات العملات الرقمية في البلاد وهذا عاجلاً أم آجلاً. ومن اقتراحات محافظ البنك الروسي تدعى إلفيرا نابيولينا  على ان من محتمل تطبيق استخدام العملات المشفرة للمدفوعات عبر حدود، وذلك اذا لم يتم ادخال العملات في النظام المالي المحلي في روسيا.


كما قال مويسيف أيضاً ان البنك المركزي يعيد النظر في اقترابه لتنظيم الصناعة، موضحا أن "الوضع هنا قد تغير"، بالإضافة الى أن البنية التحتية للبلاد مخطط لها بشكل القوي ومكثف حول استعمال العملات الرقمية المشفرة في المناطق الحدود، سيتم إضفاء الشرعية بأي طريقة من الطرق مختلفة وهذا كان ختام لقوله.


  • ماهي تصرفات روسية حول فرض عقوبات عليها وانهيار عملتها روبل ؟

كما نعلم أن روسيا حاليا عن عملتها روبل في طريق انهيار سنة 2021 الى الآن وذلك أثناء بداية الغرب في فرض عقوبات عليها، وأثناء غزو روسيا لأوكرانيا، لعبت العملات المشفرة دورا مهما لتلبية حاجاتها بطريق أو أخرى ولأسباب متعددة ومثل هذه العملات البيتكوين والايثريوم.


قررت رسمياً أن حكومة الأكرانية ان تتلقى التبرعات بالعملات الرقمية من الدول والمؤسسات عالمية، كما أن العملات الرقمية في روسيا كان عليها طلب متزايدا من قبل المواطنين بسبب الانهيار عملتها الروبل، بحيث تفادي العقوبات مختلفة التي تم فرضها عليها الغرب.


  •  الترتيب الدولة الروسية في العملات الرقمية المشفرة عالمياً ؟

تصنف الدولة روسيا من ضمن أكثر استخداماً للعملات المشفرة، نشرت المركز للأبحاث BlockChain تشينالسز Chainalysis، تصدرت روسيا في مرتبة الرابعة عالميا في استعمال العملات المشفرة في وقت حالي.



إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق