الفيدرالي الأمريكي يسبب في خسارة بيتكوين وهبوط صاروخي للعملات الرقمية

الفيدرالي الأمريكي يسبب في خسارة بيتكوين وهبوط صاروخي للعملات الرقمية

الفيدرالي الأمريكي يسبب في خسارة بيتكوين وهبوط صاروخي للعملات الرقمية مما ادى الى مزيد من الخسارة المتداولين والمستثمرين في السوق كريبتو.


Crypto News Arabic
الأخبار العملات الرقمية | CryptoNewsMax


يبدو أن العملات الرقمية في السقوط مجدداً، وذلك للاستمرارية الفيديرالي الأمريكي في قساوته بالإبعاد المستثمرين في العملات الرقمية، بحيث تسبب في انخفاض عملة بيتكوين في اليوم الأربعاء لأكثر من 19 ألف دولار.

هبوط مستمر للعملة بيتكوين حيث أنها استمرت في السقوط الى أقل من 18,764 ألف دولار بنسبة تزيد عن 5%، وذلك في ساعة 05:56 بتوقيت جرينتش، حاليا يتم تداول رمز بسعر 1000 دولار في هذا العام.


تستمر العملة المشفرة بيتكوين في السقوط متزايد في السوق العملات الرقمية، مما أدى الى خسارة كبيرة لمعظم المتداولين والمستثمرين، حيث أنها المجموع الخسارة القيمة السوقية للعملة حاليا تقدر بما يعادل 1 تريليون الدولار مجدداً، بالإضافة الى 2 تريليون الدولار في الوقت حالي من هذه السنة.


  • ما سبب الخسائر عملة بيتكوين ؟

في آونة الأخيرة خسرت عملة بيتكوين بسبب البيانات الضخمة حول القطاع الخدمات في الولايات المتحد الأمريكية، والتي تتوجه نوعا ما في ليونة أكبر الاقتصاد في العالم.


وتم منح الفيديرالي الأمريكي مساحة واسعة لرفع السعر الفائدة بالمعدل الحاد. ووفقا لشركة CMA، نشرت في موقعها الرسمي أن المستثمرين والمتداولين يتم تسعير بالنسبة تزيد عن 70٪ ليتم رفعها الى 75 نقطة وذلك من طرف البنك الفيديرالي في هذا الشهر.


كانت السوق العملات الرقمية المشفرة وعلى رئسها عملة البيتكوين في نطاق الواسع من بين الأصول المتضررة بشكل كثيف من حيث الارتفاعات التي تجري حالياً في الأسعار الفائدة.


في هذه السنة تأثرت السوق العملات الرقمية بشكل ملحوظ مما أدى الى الإفلاس، كما أن في صندوق التمويل شركتي سليسيوس وأروز كابيتال والقروض العملات المشفرة.


  • ماذا جرى للأصحاب المناجم والمعدنين للعملة بيتكوين ؟

وبسبب الأحداث التي تجري حاليا حول الخسارة السوق العملات الرقمية ومن بينهم بيتكوين، وفي الآونة الأخيرة أدى الى الخسائر كبيرة بحيث الانخفاض قوي في ربحية عملة بيتكوين أثناء تعدينها من قبل الأصحاب المناجم، مما تم تحفيز الأكثرية عمال المناجم في البيع لتغطية مراكزهم، كما أدى ذلك الى مزيد من خسائر ضخمة في الرمز المميز.


  • هل هذا الوقت المناسب لشراء العملات الرقمية ؟

وفقاً لصحيفة فوربس، أن عملة البيتكوين لأول مرة انخفضت لأقل من 33 ألف دولار في هذا الأسبوع وذلك حوالي سنة كاملة، تبدو أن السوق العملات الرقمية في طريق الانهيار أو على أقل يمر في تصحيح كبير.


كما نعلم المقولة الشهيرة "شراء عند الانخفاض"، كثير من المستثمرين حالياً يبحثون عن الفرصة الاستثمار في سوق العملات المشفرة المتذبذبة على أمل أن هذا تباطء مؤقت من السوق هابطة طويلة المدى.


  • نصائح وآراء خبراء حول الشراء العملات الرقمية في الوقت الحالي 

إذا كنت جديداً في السوق العملات الرقمية وتعتقد أن هذا الوقت المناسب للشراء، فإليك هذه النصائح وآراء من قبل خبراء حول الشراء العملات المشفرة.


انخفضت العملة بيتكوين بنسبة تزيد عن 20% حوالي 32000 ألف الدولار منذ هذه اللحظة بالتاريخ 9/7/2022، في السنة 2021 وبالضبط في الشهر نوفمبر تم تداول بالمبلغ قدره 69 ألف دولار، أي الانخفاض لأزيد من 50% وهذا خسارة كبيرة.


في سنة 2018، انخفضت بيتكوين بسبب انهيار الشديد فقدت قيمتها لأكثر من 80%، وفقاً للخبراء يقولون أن عملة بيتكوين في طريقها الى الانهيار والأمور قد تزداد سوءاً أكثر فأكثر بالنسبة لأولئك الذين تركوا عملة مميزة بيتكوين.



  • هل يعتبر "شراء عند الانخفاض" استراتيجية جيدة في العملات الرقمية ؟

يعتمد هذا المبدأ على الانخفاض الأسعار والهبوط المؤقت بحيث يتم تصحيح نفسها مع مرور الوقت، يأمل الكثير من المتاولين والمستثمرين في استغلال الشراء في السوق الهابط والجني الأرباح بعد الارتفاع العملات المشفرة.


إن السوق كريبتو متقلب للغاية، لذا فإن شراء العملات بسعر منخفض الذي قد يستمر في سقوط لوقت طويل، فهذا الأمر مليء بالمخاطر، من ممكن أن تعود الأسعار إلى المستويات السابقة، لكن من محتمل أن تنخفض أكثر، مما قد تخسر كل أموالك ويصبح رصيدك في صفر.


قال أوليغ جيبرشتاين : "لقد تم حرق العديد من المتداولين والمستثمرين المبتدئين في المجال العملات الرقمية أثناء محاولتهم".


وينصح الخبراء العملات المشفرة لأولئك الملتزمين بـ "شراء عند الانخفاض" أن يتخذوا قرار منسب بشأن تحديد مبلغ معين من المال بحيث يشعرون بالراحة التامة أثناء استخدام أمواله لشراء BTC أو ETH كل شهر وعدم القلق بشأن ما سيحدث للأسعار في السوق العملات في العامين المقبلين.

بالإضافة الى بعض نصائح من بافيل ماتفيف من شركة ويركس للتبادل الرقمي حيث قال : "من المهم جداً تنويع محافظ خاصة بك للعملات المشفرة وذلك باستخدام عملات بديلة ومتنوعة للتخفيف أي المخاطر قد تتسبب لها السوق كريبتو."



إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق