أهم معلومات حول عملة كاردانو ADA سلبيات وايجابيات ومعلومات مهمة حول مشروعها

أهم معلومات حول عملة كاردانو ADA سلبيات وايجابيات ومعلومات مهمة حول مشروعها

ما مشروع عملة الرقمية كاردانو ADA ماذا تعرف عنها ؟

 

الأخبار العملات الرقمية المشفرة 2022-2023
المشاريع العملات الرقمية المشفرة 2022-2023

  • ماهي عملة كاردانو (CARDANO (ADA ومتى تأسست ؟

عملة كاردانو (ADA) هو مشروع من تقنية BlockChain، تأسست سنة 2015 وهي واحدة من أكير عملات الرقمية من حيث قيمتها السوقية، أطلقت منصة عقود الذكية على Tesnet في الشهر مايو من سنة 2021 بالإضافة الى اطلاق Mainnet لاحقا في نفس سنة.


يتم تعامل المنصة كاردانو مع جميع الأنواع المعاملات مختلفة، وهدفها الرئيسي بأن تصبح أحد عملات مميزة في نظام بلوكتشين، بحيث يستطيع التبادل السلس بين سلاسل الكتل المختلفة. وجاءت لحل المشكلات قابلية التوسع الرائجة التي تعاني منها معظم سلاسل الكتل مثل ايثيريوم ورسوم الغاز المتزايدة باستمرار).



  • تم وضع مشروع كاردانو في قائمة تطورات متعمقة التي تستخدمها ADA في المستقبل والتي تتكون من خمس المراحل مهمة هما :


  1. Byron    :  يشتغل الشبكة عن طريق وظائف أساسية (نقل ADA).
  2. Shelley  :  يتم تطبيق مجموعة من خطوات نحو اللامركزية مع العقد الذكي التي يتم تشغيلها من قبل المجتمع.
  3. Goguen :  يتم تمكين وتطبيق العقود الذكية على الشبكة.
  4. Basho    :  يتم إدخال سلاسل جانبية، مما يعزز بشكل مميز في قابلية التوسع والتشغيل البيني.
  5. Voltaire :  يتم الحكم والتمويل الذاتي من قبل كاردانو وهذا يجعل ADA لامركزي بالكامل.


في كل مرحلة من هذه المراحل في خريطة طريق خاصة بعملة الرقمية كاردانو والتي تعتبر جزءاً من الشبكة النهائية، وبعد استكمالها كاملاً، ستكون الشبكة ADA لامركزية مكتملة أي يتم ادارتها وتحكم فيها من قبل الفريق كردانو، بالإضافة الى تمويل جزء صغير من رسوم المعاملات خاصة بها.



  • ما هي آلية عمل عملة كاردانو ADA ؟

يتم تشغيل كاردانو بواسطة تقنية بلوكتشين، وسبب تصميمه بهذا الشكل لحل جميع المشاكل متعلقة بالتوسع المرتبطة بالجيل (Bitcoin) والجيل (Ethereum)، وهو يعتبر مصدر ثابت للابتكار، وهي مصممة خصيصاً لمواجهة تحديات مختلفة في الاستهلاك المرتفع للطاقة الموجودة في حلول blockchain الحالية.

تم انشاء عملة كاردانو كاملاً لتوفير دليل لامركزي ويتيح الرسوم منخفض وTPS مرتفع لحل شبكة الحصة (PoS)، يسبب تعرض الرسوم المعاملات المرتفعة.

تهدف كاردانو بشكل أساسي إلى تحسين السرعة والقدرة الشاملة لشبكتها بعدة طرق. يقف بروتوكول في إجماع وإثبات الحصة خاصة بـ ADA ويسمى بـ (PoS)، ويقال عنها باسم Ouroboros. إن Ouroboros يقلل بشكل ملحوظ من تكلفة الطاقة خاصة بالشبكة عند مقارنتها بآلية العمل (PoW) مع الحفاظ بالأمان.


يوجد مشروع آخر العملة الرقمية Cardano يطلق عليها باسم Hydra، تم تصميمها ليتيح إمكانية التوسع غير المحدود، ولزيادة إنتاجيتها وانضمام كل عقدة جديدة ومتوفرة الى شبكة.

تتميز عملة كاردانو أيضاً بميزة أخرى جديدة وفريدة تدعى باسم هارد فورك Combinator ويعتبر شكل رئيسي، تسمح هذه ميزة بإمكانية الانقسام للشبكة دون أي تقطعات في تقنية BlockChain، تمت اضافتها في تحديث الأخير لمرحلة Shelley.



  • من هو مؤسس الشبكة Cardano ADA ؟

أسس تشارلز هوسكينسون عملة ADA، وهو أيضًا من أحد مؤسسي عملة شهيرة Ethereum. كان هوسكينسون قد اختلف مع فريق Ethereum، ووقع في اختلافات فيما بينهم ونزاع مع المؤسس المشارك Vitalik Buterin وذلك في سنة 2014 حول القضية ما إذا كان مشروع Ethereum بأنه سيكون تجاريًا أم لا.

وقرر هوسكينسون أن يطلق مشروعه خاص في بلوكتشين وكان هذا المشروع هو Cardano (ADA)، باعتباره ان تقنية بلوكشين أكثر قابلية للتشغيل وللتطوير، بهدف مقصود ان يتم تحسين Bitcoin و Ethereum.

وقال هنريك جيبينج مشارك والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Finoa، الحافظ بشكل كامل على الأصول الرقمية.



  • ماهي أشياء التي تجعل عملة كاردانو مميزة عن باقي العملات الرقمية ؟

يعتبر كاردانو مميز وفريداً عن آخرين، فهو أحد أكبر سلاسل الكتل التي تستخدم بشكل كامل وناجح في آلية إجماع وإثبات الحصة (PoS)، يعتبر PoS آلية أقل استهلاكًا للطاقة أكثر من خوارزمية العمل (PoW) والتي أساساً تعتمد عليها عملة Bitcoin.



  • هل عملة كاردانو لها مستقبل ؟

قال مجموعة من محللين للعملات المشفرة LongForecast ان في سنة 2022 حالي ستكون عملة كاردانو ستواجه مزيد من تحديات بشأن تحديد السعر بالإضافة الى توقعاتهم انها ستستمر في هبوط سعرها في هذه سنة 2022 بحيث سيصل الى 0.55 دولار في نهاية سنة، مضيفا الى انها سترتفع مجددا الى سعر 1 دولار في شهر أكتوبر المقبل من عام 2023.


  • هل عملة ADA حلال أو حرام ؟


من المرجع معرفة ان عملة هل هي حلال أو حرام، ومشروعها هل متعلق بشيء من مريب فيها.

في حقيقة، وبناءا على مشروع قانوني لا يوجد شيء مخالف للشرع.

تعتبر عملة حلالاً لأن يتم استخدامه في أشياء قانوني وشرعي ولا يتلاعب أي شخص من خلاله، معظم الأوامر الشريعة تؤكد ان هذه عملة حلال ويمكن استخدامه واستثمار فيه ضمن القانون خاص بالمشروع.

في وقت ذاته تعتبر حاليا انها حلالاً كالباقي العملات الرقمية أخرى، بشرط ان يكون تعامل معها قانونياً وهذا ما تم تأكيد منه من قبل الفريق، ولا يوجد أي طريقة من طرق تلاعب او سلوك محظور أو مشبوه، ولا يتم استخدامه أيضاً بأي طريقة من طرق لإيذاء الآخرين.


  • ماذا كان سعر مرتفع ومنخفض للعملة ADA ؟

ان سعر عملة كاردانو حالياً 0.4713 دولار وأعلى نسبة وصلت لها 3.10 دولار في ذلك الوقت، وبالنسبة لأقل سعر التي انخفضت فيه عملة عند 0.01735 دولار وذلك بتاريخ 1/10/2017.

ومجموع من عملات التي تم عرضها ومتاحة للتداول ما يعادل 33,750,000,000 رمز، وبالنسبة لإجمالي عرض مكتمل ما يعادل 34 مليار رمز.



إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق